اخر الأخبار:

لماذا عاد؟ ولماذا استبعد؟

03
أكتوبر
2019

Posted by ابراهيم الشهيمي

Posted in المقالات

0 Comments
B60509B4-D101-46BC-B928-E4AE2A12D9F8

صحيفة الهدف الرياضية
كتب: أحمد بن حمود السعيدي

نقاشات كثيرة وجدل كبير مع كل إعلان لقائمة الأسماء المستدعاة لتمثيل المنتخب فتنقسم الآراء بين مؤيد ومعارض وبين مطالب بضم اللاعب الفلاني وأخرى باستبعاد لاعب آخر ، شخصيا لا أحب الخوض كثيرا في الأسماء المستدعاة لتمثيل المنتخب في الاستحقاقات القادمة فهذا الشأن يجب أن يكون للمدرب مطلق الحرية في من يختار ومن يستبعد وفق ما يراه مناسبا ويخدم أساليبه التكتيكية وخططه الفنية ،ولكن يجب أن نقف قليلا لبعض التصاريح المتناقضة التي يطلقها القائمين على المنتخب بين الفينة والأخرى.
فلماذا استدعي الحبسي الذي استبعد في الفترة الماضية نتيجة لتراجع مستواه حسب ماصرحوا به!!
فهل استعاد مستواه وهل لعب أصلا؟ وهل هناك حاجة ماسة لاستدعاء حارس بعيدا عن لعب المباريات منذ فترة طويلة مع جل احترامي وتقديري لاسم الحبسي! فهو حارس كبير وأسطورة عمانية وعربية ولا أحد يستطيع نكران ذلك، ولكن المستوى الفني هو وحده يجب أن يكون معيارا لضم لاعب أو استبعاده .
فزنا بكأس الخليج بدولة الكويت بدون الحبسي وصعدنا للدور الثاني من كأس آسيا بدولة الإمارات ٢٠١٩ لأول مرة في تاريخ مشاركتنا بدون الحبسي ولم تكن لدينا مشاكل في مركز حراسة المرمى فهل استدعيت الحبسي عن قناعة ياكومان أم نتيجة ضغوط جماهيرية؟
ولماذا استبعد سعد سهيل الذي لعب كأس آسيا وهو مبتعد عن لعب المباريات مع ناديه النصر السعودي لفترة طويلة ولعب مع المنتخب بحجة أنه لا يوجد له بديل !!فهل وجدوا له البديل الآن ؟؟ البديل الذي وجدوه اللاعب علي سالم لاعب نادي ظفار متألق منذ فترة طويلة وحقق عديد البطولات برفقة الزعيم فلماذا لم يتم ضمه للمنتخب في بطولة كأس آسيا الماضية؟
المدرب كومان صرح لإحدى الصحف المحلية ان استبعاد سعد سهيل جاء نتيجة لعدم ارتباطه بنادٍ!!
ولكن هذا غير صحيح فاللاعب وقع عقدا مع النهضة العماني بعد مباراة المنتخب مع المنتخب الهندي !!يعني قبل مباراة الهند لم يكن مرتبطا بنادٍ وأشركته أساسيا يا مستر كومان!! والآن يستبعد!!
ياكومان هل استبعدت سهيل لأسباب فنية وقناعة شخصية أم نزولا لرغبة الجماهير؟
إذا كان نتيجة لقناعة تامة أن سعد لم يعد في المستوى الذي يؤهلة للعب مع الأحمر فهذه خطوة جيده وفي الاتجاه الصحيح أما إذا كان رغبة لكسب الجماهير لحضور مباراة أفغانستان، فالجماهير ستكون حاضرة مهما اختلفت الأسماء ومهما كانت الظروف ولكن بحاجة إلى المصداقية والشفافية لكون شأن المنتخب يهمنا جميعا .
الجماهير كانت راضية إلى حد ما واتفاق شبه تام على الأسماء المستدعاة باستثناء المطالبة ببعض الأسماء المتألقة في الدوري كاللاعب عمر الفزاري لاعب الرستاق وحسن العجمي الظهير الأيمن لنادي صحار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

nineteen − ten =