اخر الأخبار:

ميسي وكلوب وبيكر الأفضل في العالم لعام ٢٠١٩م  

24
سبتمبر
2019

Posted by سيف العيسائي

Posted in رياضة عالمية

0 Comments
IMG-20190924-WA0043

صحيفة الهدف الرياضية

كتب: أحمد بن حمود السعيدي

 

توج ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني ولاعب المنتخب الأرجنتيني بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام ٢٠١٩. ميسي الذي توج مع نادي برشلونة الموسم الماضي بلقب الدوري الإسباني ووصيفا لكأس ملك إسبانيا وتوج بجائزة هداف الدوري الإسباني فيما فشل مرة أخرى بالفوز ببطولة كوبا أميركا مع منتخب التانجو.

 

ويأتي تتويج ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السادسة كأكثر من حققها عبر التاريخ متفوقا على منافسه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو . رونالدو هو الآخر كان مرشحا للفوز بالجائزة إلى جانب ميسي ونجم ليفربول فان دايك الذي تغيب عن حضور الحفل ربما لعلمه المسبق بعدم فوزه بالجائزة.

 

أما جائزة أفضل مدرب فقد حصل عليها المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي متفوقا على المدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام،بعد أن خاض موسما رائعا برفقة الريدز توج من خلاله بدوري أبطال أوربا وكأس السوبر الأوربي وحل وصيفا للدوري الإنجليزي خلف مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة. كما حصل الحارس البرازيلي اليسون بيكر حامي عرين نادي ليفربول والمنتخب البرازيلي على جائزة أفضل حارس مرمى لعام ٢٠١٩ بعد أن توج هو الآخر مع الريدز بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي كما قاد منتخب بلاده للفوز ببطولة كوبا أميركا. كما كان متوقعا ميسي يتربع على قائمة الأفضل في العالم بست جوائز وكلوب الذي عانده الحظ في كثير من المناسبات ابتسم له أخيرا، وبيكر الذي كان حاسما وساهم بإهداء جماهير الريدز وعشاق السامبا لقبين كبيرين استحق الجائزة بجدارة واستحقاق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

eight − eight =