اخر الأخبار:

أداء غير مقنع… وتحقيق المهم

07
سبتمبر
2019

Posted by ابراهيم الشهيمي

Posted in المقالات

0 Comments
1A6B28F6-30B2-4ABA-8F38-75A9CC6ECB2C

صحيفة الهدف الرياضية

كتب/ مازن النعماني

حصْدُ النقاط الثلاث في كرة القدم هو الأهم مهما كان الأداءُ مرضيا أم مخزيا ، مع بداية التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين بدأ منتخبنا مشواره في التصفيات بلقاء المنتخب الهندي وحصد أول ثلاث نقاط له والحمدلله .

ولكن يجب وضع النقاط على الحروف ، الأداء الباهت الذي ظهر عليه المنتخب لايرقى بأن يمثل الكرة العمانية ويتأهل لكأس العالم أو كأس آسيا ، نعم المنتخب الهندي متطور في السنوات الأخيرة ولكن التاريخ والنتائج والعوامل في الكرة العمانية أرقى بكثير من الهند ، فلولا اجتهاد شخصي من اللاعب الصاعد المنذر العلوي لكدنا قد خسرنا من الهند والتفريط في النقاط الثلاث التي نحتاج لعدم التفريط فيها حتى نقطة واحدة أمام مثل هذه المنتخبات ، عندما صرح المدرب كومان بعذر أقبح من الذنب أن الإعداد لم يكن جيدا يثير الاستغراب جداً لأن المسؤولين عن المنتخب قد ذكروا أنهم جاهزون والأمور على خير ما يرام !! السؤال المطروح من يضع خطة إعداد المنتخب ؟ وهل يستشار المدرب على ذلك ؟! ومن هو المسؤول عن اختيار اللاعبين ؟ كلها أسئلة تحتاج إلى إجابة واضحة وصريحة ، فعندما يشارك لاعب غير جاهز في حين يُتَجاهَل عدد من اللاعبين الواعدين سواء في الدوري المحلي أم محترفين خارج السلطنة ، وعندما تذهب إلى ألمانيا وتلعب مع أندية مغمورة وتفوز بنتائج كبيرة وفي المقابل تعتذر عن المشاركة في بطولة غرب آسيا ولعب مباراة أخيرة مع المنتخب اليمني وبأداء هزيل جداً وعندما يتم انتقادك وتظهر بأسوأ صورة تتعلل بالإعداد !! إذن من المسؤول عن خطة الإعداد ألستم أنتم من وضعتم وصرفتم مبالغ باهضة لهذه الخطة؟!! مباراة وأداء وضيع يجب الوقوف عليه ومراجعة الأمور وترتيب الأوراق وخروج كل من لا يستحق التواجد .

نحن لسنا سلبيين ودائماً متفائلين ولن نترك المنتخب يمشي وحيداً ولكن النجاح يحتاج إلى عمل كبير ومنظومة كروية رياضية صحيحة وفاعلة ، أخيراً الجماهير تريد أن تذهب إلى قطر 2022 فلن تغفر لكم ذلك لو فشلتم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

four × 5 =