اخر الأخبار:

يونس الرواحي موهبة في مجال التعليق يطمح للتعليق في أكبر المحافل الدولية

21
يوليو
2019

Posted by ابراهيم الشهيمي

Posted in المواهب

0 Comments
IMG-20190721-WA0078

صحيفة الهدف الإلكترونية

بقلم: ياسر الهنائي

 
كانت بداية يونس بن محمد الرواحي من خلال تعليقه لمباراة نظمها فريق الشعلة التابع لنادي الخابورة لقدامى لاعبي ولاية الخابورة في عام ٢٠٠٩ وأيضا تم اكتشاف موهبته من قِبل إخوانه. يقول يونس: كنت أعلق وهم يلعبون لعبة البلاي ستيشن وأيضا كنت أعلق على المباريات المعاد بثها. هكذا بدأ يونس بن محمد بن عبدالله الرواحي

وقد ساعده في تنمية موهبته العديد من الأشخاص، ففي عائلته ساعده أخوه مصعب الرواحي ، كما كان لفريق الشعلة دورًا كبيرًا أيضا ، يقول يونس: ولا أنسى مدرسة الحواري بن مالك التي كنت من خلالها أعلق على أول لقاء لي عبر إذاعة الشباب. ونادي الخابورة ساعده في تطور موهبته من خلال تعليقه لبطولات النادي ، وأيضا إدارة ملعب التحدي وفريق الصحوة التابع لولاية السويق ساعده في تطوير موهبته من خلال استدعائه للتعليق على بطولات سداسية وبطولات رمضانية .

وقد طور موهبته من خلال التعرف على أشخاص لهم تأثيرهم في المجتمع ، وبما أن موهبة التعليق تعتمد على الارتجال أصبح أكثر طلاقة في تبادل الحديث مع الناس والوقوف أمام أي جمهور ، الأمر الذي أدى لاستدعائه لتقديم بعض الحفلات والبرامج .

وكان قدوته منذ الصغر المعلق التونسي عصام الشوالي ، وقد سُمي بالشوالي في بدايته لأنه كان يُتقن تقليده .

وعن الصعوبات التي واجهها الرواحي قال أيضا: هي كيفية تحويل النقاط السلبية لإيجابية والاستفادة من النصائح التي قُدمت لي من معلقي القناة الرياضية طوال ٩ سنوات ، وأيضا واجهت العديد من المحبطين وبفضل الله استطعت تجاوزهم ، وقدمت العديد من التضحيات في سبيل تحقيق حلمي وهو أن أُصبح من طاقم المعلقين .

و يطمح الرواحي ألا يقف أبدا ، وأن يستمر في العمل والجهد بغية الوصول إلى أعلى المراتب في مجال التعليق الرياضي وأن يشرف بلده في أكبر المحافل .

ومن أبرز مشاركاته كانت مسابقة الأندية للإبداع الشبابي وقد حقق المركز الأول على مستوى المحافظة ٣ مرات متتالية والمركز الثاني على مستوى السلطنة عام ٢٠١٨ .

واختتم يونس حديثه معنا موجها لكل من يسعى للتميز في مجال التعليق حيث قال الرواحي : كلمتي لمن هم في مجالي هي عدم اليأس والاستمرار في التطور ، لأن مجال التعليق يحتاج للعديد من التضحيات والصبر ، ومهما طال الصبر لا تيأسوا حتى تحققوا حلمكم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

3 × one =