اخر الأخبار:

عمر الحسني لاعب فنجاء : الخبرة والإبتعاد عن رتم المباريات هو سبب خسارتنا للكأس الغالية.

21
أبريل
2019

Posted by ابراهيم الشهيمي

Posted in المواهب

0 Comments
IMG-20190421-WA0018

 

– أطمح للإحتراف الخارجي وتمثيل المنتخب هو شرف لأي لاعب عماني

 

 

صحيفة الهدف الرياضية

 

حاوره – ياسر الهنائي

 

لكل موهبة رياضية بداية، ولكل موهبة مكتشف لها، فالموهبة تحتاج الكثير لصقلها وتطويرها ولكون الحارات بداية إنطلاق لكثير من عمالقة الكرة حول العالم كان ذلك لضيفنا اليوم عمر بن خميس الحسني الذي ولد في العام ١٩٩٠ م في ولاية بوشر بمحافظة مسقط ففي هذه الأسطر سنبرز موهبة كروية تستحق الدعم .

ففي بداية حوارنا معك يا عمر لو تحدثنا عن بداياتك: بدايتي كانت مثل أي لاعب كنت ألعب في الفرق الأهلية.

ومن أكتشف موهبتك: اكتشاف موهبتي عن طريق والدي و أخي الأكبر و اعمامي لهم الدور الأكبر،

ومدربي سالم الحجري و الذي أكن له كل الاحترام و التقدير هو الذي صقل موهبتي في نادي بوشر في المراحل السنية و هو السبب الرئيسي بعد رب العالمين لما وصلت له الآن و لا انسى نادي بوشر و فنجاء الذين قدموني للساحة العمانية.

وكيف تسخر موهبتك في تحوير جوانب أخرى من حياتك لان الموهبة أداة تعين في جوانب أخرى : فعلاً اذا كانت لديك الموهبة فأنت محتاج لتعمل كثيرا لتصل لهدفك و الموهبة تفتح لك أبواب كثيرة في الحياة من بينها باب الشهرة على مستوى منطقتك اولاً و من ثم فئة كبيرة تتابعك من قريب أو من بعيد وبكل التأكيد ستكون محاسب على أي عمل تفعله سواء ايجابي أو سلبي لأن الناس تنظر إليك و انك قدوة لاغلب فئه من الشباب.

 

IMG-20190421-WA0019

من هو قدوتك : قدوتي في حياتي هو والدي و قدوتي في المجال الرياضي هوه كرستيانو رونالدو.

ما هي الصعوبات التي واجهتك حتى الان فكما تعلم الوصول إلى الهدف يتطلب مواجهة عدد من الصعوبات والسعي نحو التغلب عليها : بالفعل الوصول إلى الهدف صعب جداً وبحاجة إلى الصبر لانه مفتاح النجاح، فأبرز الصعوبات هي انتقالي من ناديي الأم نادي بوشر الذي اكن له كل الاحترام و التقدير إلى نادي فنجاء فقد واجهة صعوبات كثيرة و من بينها عدم لعبي للموسم الأول إلا في مباريات قليلة و لكن صبري و طموحي و انضباطي في التمارين حصلت على الفرصة في الموسم التالي و الحمدلله، ما هو الطموح الذي تسعى الى تحقيقه: طموحي ماله أي حدود فاتمنى أن أحقق البطولات ع المستوى الداخلي و الخارجي مع الأندية التي العب لها عندي شغف كبير في ذلك و اتمنى ان أنال شرف تمثيل المنتخب الوطني، لو تحدثنا عن أبرز مشاركاتك : أبرز مشاركاتي هي نهائي الكأس الأخيرة و حصولي مع نادي فنجاء على لقب الدوري قبل عامين و مشاركتي في كاس الإتحاد الآسيوي أكثر من مرة.

في الكأس الغالية خسر نادي فنجاء أمام صور من وجهة نظرك ما هي الأسباب : أعتقد سبب خسارتنا هي فارق الخبرة بين لاعبي الفريقين و أعتقد السبب الثاني أن نحن بعيدين عن رتم المباريات خصوصاً أننا لعبنا آخر مباراة قبل شهر تقريباً و لكن لا يمنع أن أبارك لنادي صور.

هل أنت مستمر مع نادي فنجاء أم تفكر بالرحيل والبحث عن عقد أحترافي أفضل : لدي وقت كبير للتفكير إنتهى الموسم و سوف نتناقش مع الإدارة و لكل حادث حديث.

هل تفكر بالأحتراف خارجيا : أي لاعب لديه طموح الإحتراف الخارجي و أن لم يحالفني الحظ أتمنى اللعب مع افضل الأندية العمانية.

ما رأيك في اللاعب العماني هل يعتبر محترف : من وجهة نظري اللاعب العماني لاعب هاوي

كيف يمكننا صنع دوري محترفين بمعنى الكلمة : نحتاج الى اشياء كثيره جداً جداً، اهمها البنية التحتية للملاعب و الدعم المادي القوي و تفريغ اللاعب ليكون عملة كرة القدم فقط.

في آخر سؤال لمن توجه شكرك : اشكر كل من ساهم لوصولي لهذه المرحلة من مدربين وإداريين و إخواني اللاعبين الذين ساعدوني كثيراً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

thirteen + four =