اخر الأخبار:

هل سيلعب روجير فيدرير في روما المفتوحة للتنس؟

10
أبريل
2019

Posted by ابراهيم الشهيمي

Posted in رياضات مختلفة

0 Comments
221314_17_1491136766

 

 

 

يوروسبورت عربية

10 أبريل 2019

 

 

انطلق موسم الملاعب الترابية وسط منافسة حامية الوطيس بين عمالقة كرة المضرب واللاعبين الصاعدين في عالم الكرة الصفراء، خاصة مع إعلان السويسري روجير فيدرير عودته من جديد للملاعب الطينية.

 

روجر فيدرير المصنف الرابع عالمياً أعلن عن عودته للمشاركة في موسم الملاعب الترابية، حيث سيشارك حتى الأن في بطولتي مدريد ورولان غاروس فقط، وفقاً لما أعلنه مؤخراً.

 

 

9998877085

 

إلا أن الحديث يدور حالياً والتساؤلات كثيرة حول، هل سيلعب فيدرير في روما؟، والتي هي إحدى البطولات القوية في موسم الملاعب الرملية، فئة الماسترز ذات الألف نقطة.

 

روما المفتوحة أصبحت جزءاً من العصر المفتوح في عام 1969، حيث بقيت ضمن أحداث الموسم منذ ذلك الحين، مع وجود عدد من الأسماء الكبرى بعالم التنس في العصر المفتوح، الذين اعتلوا منصات التتويج في العاصمة الإيطالي.

 

ومن أبرز الأسماء اللامعة المتوجة بلقب روما، لافر، بورغ، فيلاس، ليندل، ناستاسي، فيلاندر، موستر، كورير ، سامبراس ، كوريتجا ، غوستافو كويرتين ، فيرير ، أغاسي ، نادال ، دجوكوفيتش وموراي.

 

منذ عام 2005، كان رافائيل نادال ونوفاك دجوكوفيتش من الشخصيات المهيمنة في روما، حيث نجحوا في التتويج بـ12 بطولة من أصل 14 لقباً، كما أنهم في مقدمة المرشحين للقب نسخة العام الحالي 2019.

 

قائمة المشاركين بخامس بطولات الماسترز لهذا الموسم القديمة قد انتهت، حيث أن جميع اللاعبين من قائمة أعلى 43 لاعباً في آخر تصنيف لرابطة اللاعبين المحترفين الذي صُدر أمس الأثنين ، يتم إدخالهم للبطولة تلقائياً، لكن هذا لا يعني ظهورهم جميعاً في البطولة الإيطالية، والتي ستنطلق في الفترة من 13 إلى 19 مايو المقبل.

 

نادال ودجوكوفيتش يتصدران قرعة البطولة وهما على قمة الترتيب، إلى جانب اللاعب الفائز بلقب البطولة في عام 2017، والمتأهل لنهائي العام الماضي ألكسندر زفيريف.

 

لكن، والسؤال الذي يود الجميع أن يعرفوه هو، هل سيظهر روجيه فيدرر، الفائز أربع مرات ، في روما للمرة الأولى منذ عام 2016؟

 

وسيتنافس السويسري في موسم الملاعب الترابية لأول مرة منذ ثلاث سنوات، لكنه أعلن مشاركته حتى الأن في بطولتي مدريد ورولان غاروس فقط .

 

إلا أن تلك الخطط قد تتغير، حيث قد يترك روما كخيار له إذا تعرض لخسارة مبكرة في بطولة إسبانيا، بعد هذا الوقت الطويل من الإبتعاد عن الموسم الترابي.

 

وكان روجر فيدرير قد واصل التفوق على منافسه وغريمه المباشر الإسباني نادال في قائمة الأكثر خوضاً لنهائيات بطولات الماسترز.

فيدرير فض الشراكة مع نادال في قائمة اللاعبين الأكثر وصولاً لنهائيات بطولات تنس الأساتذة ذات الألف نقطة، بعد مشواره في بطولة ميامي المفتوحة التي توج بلقبها.

 

فيدرير ونادال ودجوكوفيتش لعبوا ضعف عدد نهائيات الماسترز أكثر من أي لاعب آخر في المواسم الثلاثين الماضية، حيث ممن النتظر وصولهم جميعاً إلى أكثر من 50 مباراة نهائية في بطولات رابطة المحترفين بشكل شبه مؤكد خلال عام 2019.

 

وبات السويسري روجر هو أكثر اللاعبين وصولاً لنهائيات بطولات الماسترز، بعدما رفع رصيده إلى 50 نهائي، عقب بلوغه المباراة الختامية لميامي وحصد اللقب.

 

بطل ميامي نجح في فض الشراكة مع منافسه الماتادور الإسباني رافا، متفوقاً عليه بنهائي واحد، حيث كان الثنائي قد بلغا 49 مباراة نهائية، قبل أن يكسر فيدرير هذا الرقم ويبلغ النهائي الـ50 في ميامي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

1 × one =