اخر الأخبار:

إتفاق الـ “بريكست” يُقلق راحة الفورمولا واحد

19
ديسمبر
2018

Posted by سيف العيسائي

Posted in رياضات مختلفة

0 Comments
IMG-20181219-WA0102

 

١٩ ديسمبر ٢٠١٨

يوروسبورت

حاول توتو وولف إبقاء رغباته ومشاعره الشخصية بعيداً عن السياسة، ولكن في هذه الحالة تحديداً هو ضد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي من “أجل عدم الإضرار بإقتصاد البلاد بكامله

في حال لم يتم التوصل إلى أي إتفاق حتّى 29 آذار/ مارس 2019 (إتفاق بريكست للخروج من الإتحاد الأوروبي)، ستُغادر بريطانيا الإتحاد الاوروبي في أجواء تلفها الضبابية والشكوك بدون سابق يذكر.

وكانت بريطانيا إتخذت قراراً بمغادرة الإتحاد الاوروبي حسب إستفتاء أجرته في 23 حزيران/ يونيو 2016، وبدأت بعده رسمياً بمفاوضات خروج البلاد من الإتحاد الأوروبي عبر تفعليها للمادة 50 من إتفاقية لشبونة التي تنظم إجراءات الخروج

ولا شك أن عالم الفورمولا وان سيتأثر من إنسحاب المملكة دون إتفاق بين لندن وبروكسل (موعد التصويت على إتفاق بريكست في كانون الثاني/ يناير 2019)، ومن بين الاشخاص الذين لم يخفوا قلقهم بشأن ما سيحصل في المستقبل القريب نذكر سيريل أبيتبول، المدير العام لـ “رينو سبور رايسينغ”، الذي يقع مقر فريقه في “إينستون”، بريطانيا، ومما يقوله: “لم يكن بإمكاننا أن نتطور بهذه السرعة بدون التقديمات التي نحصل عليها من المملكة المتحدة البريطانية. الـ “بريكست” بدون أي إتفاقية سيكون غير مريح، ولكن لديّ كل الثقة بالسلطات البريطانية التي يتوجب عليها أن تفهم بأن ليس من مصلحتها خسارة ما يُعتبر أحد بيادق الصناعة في الدولة”.
ويساور الشك ذاته قلوب جميع المسؤولين في فريق “مرسيدس” من ناحية الأعمال المتعلقة بالأشخاص وبالنقل، إذ يقول النمساوي توتو وولف المدير التنفيذي لفريق “الأسهم الفضيّة” الذي يقع مقره في “براكلي”: “لقد عمدنا إلى أخذ بعض الإجراءات، ولكن، من الناحية الإجمالية، ليس الأمر المستحدث جيداً”.

ويدير المصنع الألماني مقرين في بريطانيا في براكلي وبريكسوورث، في وقت يعمل في القسم الرياضي حوالي 1800 شخص، ومع نسبة كبيرة من المواطنين من الإتحاد الأوروبي. كما يعمد الفريق إلى إستيراد العديد من القطع من الإتحاد الأوروبي مع خطوات مهمة لتخليص هذه البضائع على الحدود بأسرع وقت ممكن.
وأكد وولف أنه حاول إبقاء رغباته ومشاعره الشخصية بعيداً عن السياسة، ولكن في هذه الحالة تحديداً هو ضد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي من “أجل عدم الإضرار بإقتصاد البلاد بكامله”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

sixteen + 12 =