اخر الأخبار:

هاميلتون يفوز بسباق فورمولا-1 السنغافوري

16
سبتمبر
2018

Posted by سيف العيسائي

Posted in رياضات مختلفة

0 Comments
IMG-20180916-WA0056

 

16 سبتمبر 2018

صحيفة الاتحاد

أحرز البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، لقب سباق جائزة سنغافورة الكبرى، اليوم الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 ليقترب بقوة من الفوز بلقب بطولة العالم في فئة السائقين.
وبعدما انطلق هاميلتون من مركز الانطلاق الأول خلال التجربة الرسمية ،التي أقيمت أمس السبت، لم يجد أي تحد على مضمار “مارينا باي” ليحقق فوزه السابع هذا الموسم والـ69 في مسيرته.
الفوز الرابع لهاميلتون في آخر خمس سباقات جعله يوسع الفارق بينه وبين منافسه سيبستيان فيتيل، سائق فريق فيراري، إلى 40 نقطة، حيث يتنافس الثنائي على الفوز باللقب العالمي للمرة الخامسة.
وأنهى فيتيل السباق في المركز الثالث خلف ماكس فيرستابين، سائق ريد بول.
وتتبقى ست سباقات فقط في الموسم الحالي، حيث سيكون السباق المقبل يوم 30 من الشهر الجاري بروسيا.
وجاء هاميلتون وفريقه مرسيدس إلى سنغافورة وهم يعتقدان أن هذا المضمار سيتناسب أكثر مع فريق فيراري، ولكنهما مرة أخرى تمكنوا من اعتلاء القمة.
قدم هاميلتون لفة تجريبية “مثالية” جعلته ينطلق من مركز الانطلاق الاول في السباق.
وتراجع فيتيل، الذي كانت قراراته مثار تساؤلات بعد الأخطاء الأخيرة، عن شن هجوم على فيرستابين في المنعطف الأول ليتخطى السائق الهولندي في المسار المستقيم.
أكمل فيتيل هذه الخطوة قبل ثوان قليلة من دخول سيارة الأمان، عقب حادث تصادم ثنائي فورس إنديا عندما اصطدم سيرجيو بيرز بإستيبان أوكون وجعله يصطدم بالحائط.
وانطلق هاميلتون بشكل سريع مع إعادة السباق ،وتقدم تدريجيا قبل أن يدخل فيتيل مركز الصيانة لتغيير إطاراته إلى إطارات فائقة الليونة “ألترا سوفت” في اللفة .15
ودر هاميلتون مباشرة ودخل إلى مركز الصيانة وقام بتغيير إطاراته إلى اللينة “سوفت” في اللفة التالية ليعود إلى المضمار وهو متقدم على فيتيل.
وأصبحت تكتيكات فريق فيراري واضحة ، بعد أن قام بيريز بمنع فيتيل من التقدم ليستعيد فيرستابين المركز الثاني بعد خروجه من مركز الصيانة.
وحقق هاميلتون تفوقا بفارق خمس ثوان عن فيرستابين عندما اصطدم بيريز بسيارة سيرجي سيروتكين، سائق فريق ويليامز، في محاولة لتخطيه ولكن هذا الحادث لم يتطلب دخول سيارة الأمان. وحصل بيريز على عقوبة المرور بمنطقة الصيانة.
وتمكن فيرستابين من تقليص الفارق بينه وبين هاميلتون بمساعدة السيارات التي كانت تبطئ من سرعة المتصدر، ولكن هاميلتون تمكن من الحفاظ على صدارته. وحصل رومين جروسيان سائق هاس، على عقوبة التراجع خمس ثوان لتجاهله العلم الازرق في الحادث.
ولم يكن هناك أي فرصة لفيرستابين، ورفع هاميلتون رصيده إلى 281 نقطة بها الفوز، ليجعل مصير اللقب بين يديه.
وفي حال احتلاله للمركز الثاني في السباقات الست التالية وفاز فيتيل بها، سيحرم هاميلتون من التتويج باللقب.
وحصل فالتيري بوتاس، سائق مرسيدس، على المركز الرابع، متفوقا على كيمي رايكونين، سائق فيراري.
وجاء دانيل ريتشاردو، سائق ريد بول ،في المركز السادس وجاء خلفه كل من فرناندو ألونسو (مكلارين) وكارلوس ساينز (رينو) وشارل لوكلير (ساوبر) ونيكو هولكنبرج (رينو).
وأنهى كل من ماركوس إيريكسون (ساوبر) وستوفيل فاندورني (مكلارين) وجروسيان وبيير جاسلي (تورو روسو) ولانس سترول (ويليامز) وبريندون هارتلي (تورو روسو) وكيفين ماجنوسين (هاس) وسيروتكين، السباق ولكن بدون الحصول على أية نقطة.

IMG-20180916-WA0055 IMG-20180916-WA0057

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*

seven + seventeen =